القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكتب عنوان مقالة احترافي في 7 خطوات لمدونة بلوجر

الربح من التدوين
كتابة عنوان مقالة احترافي

 

أصبح التدوين مرادفًا لاستراتيجية تسويق المحتوى. يبحث ملايين الأشخاص كل يوم عن معلومات حول المنتجات والخدمات عبر الإنترنت وتخدم منشورات المدونات هذه الاحتياجات بانتظام. ولكن بدون الاستخدام الصحيح للكلمات المفتاحية وعلامات رأس تحسين محركات البحث (SEO) ، سينتهي الأمر بضياع منشور المدونة الخاص بك في شبكة الإنترنت.

 

 تصور هذا السيناريو ؛ لقد بذلت جهودًا كبيرا في كتابة مقالة جيدة مدونة لكن مع ذلك  يتلاشى حيث لا توجد تعليقات أو مشاركات ونعم ، لا توجد تغريدات أو إبداءات الإعجاب. تبدو مألوفة؟ حسنًا ، هذا يكفي لدفعك إلى الحائط والامتناع عن كتابة أي محتوى آخر.

 

إذا كنت تعتقد أن الإجابة تكمن في قضاء المزيد من الساعات في إتقان وصقل مهاراتك في الكتابة ، فلن تكون بعيدًا عن الحقيقة. الجواب يكمن في كلمة واحدة ، العنوان. إذن كيف تساعد كتابة العناوين الجذابة في نجاح مقالتك ، والأهم من ذلك ، كيف تساعد الكلمات المفتاحية في تعزيز عنوانك وتحسين المشاركات الاجتماعية لمدونتك؟

 

 إن كتابة محتوى رائع وجذاب أمر جيد ، ولكن دفع الناس إلى قراءة هذا المحتوى والحصول على المزيد من المشاركات الاجتماعية لمنشور مدونتك هو المكان الذي يلعب فيه عنوان المنشور الجيد المقنع , العنوان هو ما يدفع  الناس إلى النقر ثم قراءة المحتوى الخاص بك في النهاية. 

 

تشارك هذه المقالة بعض النصائح والحيل حول كيفية التركيز على الكلمات المفتاحية الصحيحة وكتابة عناوين منشورات فعالة تحصل على من خلالها علي المزيد من المشاركات الاجتماعية:

 

 

 كيف تكتب عنوان مقالة احترافي لمدونة بلوجر

1- اجعل عنوان منشورك جذابًا :

 يحكم الناس على الكتاب من غلافه والمدونة بعناوي مقالاتها. عنوان المنشور الجذاب والملفت للنظر هو المدخل لجذب المستخدمين للنقر حتى يتمكنوا من تحديد موضوع المحتوى بسرعة وتحديد ما إذا كان ينطبق عليهم أم لا.  

 

 

تحفز العناوين الإبداعية الأشخاص على النقر فوق مدونتك وقراءتها. وكل نقرة واحدة مهمة لأن هذه هي الخلطة السرية في تحديد ما إذا كانت مدونتك محبوبة ومشاركتها عبر الويب أو ما إذا كانت ستنتهي في المقبرة التي يضرب بها المثل. 

 

 

 

 

2- القيام بالبحث الصحيح عن الكلمات المفتاحية :

 يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا مهمًا للغاية ويلعب دورًا رئيسيًا في تحديد ما إذا كانت مشاركة المدونة الخاصة بك ناجحة أم فاشلة. 

 

 من خلال إجراء بحث جاد على كلماتك الرئيسية ، يمكنك بسهولة معرفة المزيد عن العملاء الذين تستهدفهم وتوجههم إلى موقعك على الويب. فيما يلي بعض أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية التي يمكن أن تساعدك:  


  • Moz Analytics’ Keyword Analysis Tool
  • UberSuggest
  • KeywordTool

 

 

 

3- اجعل العنوان قصير لكن فريد من نوعه:

 غالبًا ما تضيع عناوين منشورات المدونة تحت كومة من الآلاف من أسماء منشورات المدونات الإبداعية الأخرى بسبب الفشل في جعل المستخدم يندمج مع العنوان باستخدام كلمات رئيسية عامة وجعلها طويلة جدًا. 

 

 

 يعد تجاوز الضوضاء أمرًا صعبًا نظرًا للحجم الهائل لعناوين منشورات المدونات الرائعة على الإنترنت ، لذا تأكد من أن عنوانك مميز وقصير وجذاب وبالتالي يكون مناسبًا لمحركات البحث. حاول الاحتفاظ بعناوين منشورات مدونتك أقل من 55 حرفًا لأن Google تقطع دائمًا العناوين التي لا تقل عن 55 حرفًا.  

 

 

 

4- وضع الكلمات المفتاحية في العنوان بالطريقة الصحيحة:

 يعد الاستخدام المناسب للكلمات المفتاحية في جميع أنحاء منشور المدونة بشكل عام والعنوان ، على وجه الخصوص ، أمرًا في غاية الأهمية. ومع ذلك ، يجب تجنب حشو الكلمات الرئيسية بأي ثمن لأن المستخدمين يعرفون بالفعل ما تدور حوله المقالة عند النقر فوقها

 

 

 سيؤدي حشو الكلمات المفتاحية الصارخ إلى إبعاد المستخدم إلى الأبد. يجب أن يكون استخدام الكلمات الرئيسية دقيقًا للحفاظ على سهولة القراءة والحصول على المزيد من المشاركات الاجتماعية.

 

 

 

5- اجعل العونوان ذو صلة بمحتوي المقالة  :

أهم نصيحة على الإطلاق هي أن العنوان يجب أن يكون مفيدًا وأن يكون قادرًا على نقل النقطة الأساسية للمحتوى. اعرف دائمًا لمن تكتب وتجنب عناوين المدونات الغامضة والغامضة. 

 

 

 يجب أن يكون القراء قادرين على اتخاذ قرار سريع من خلال قراءة العنوان وتحديد ما إذا كان ينطبق عليهم أم لا. يريد الناس معرفة الفائدة التي سيحصلون عليها من قراءة ما كتبته.  

 

 

 

6-استخدم الكلمات القوية التي تثير المشاعر :

 يحتاج عنوان المنشور الجيد للمدونة إلى اندفاعة من الجاذبية لتحسين المشاركات الاجتماعية لمدونتك ، مما يعني إخراجها من بقية الجمهور. كلمات مفتاحية مثل: أشياء , مذهل, رائعة يتم استخدامها في كثير من الأحيان وتندرج بقوة في فئة الرتابة. بدلاً من ذلك ، استخدم الصفات  مثل: باهر , رائع , فعال...الخ.

 

 

 

7- حقق أقصى استفادة من الأرقام:

 تبدأ الكثير من عناوين المدونات بالأرقام لأنها تحث الناس على النقر. تؤدي إضافة الأرقام عن طريق بادئة أو لاحقة إلى جعل العنوان مؤثرًا للغاية ويساعد على الفور في جذب انتباه القارئ. إذا قمت بالاطلاع على قائمة عناوين منشورات المدونات الإبداعية والجذابة ، فسيتضمن معظمها رقمًا.  

 

 

على سبيل المثال ، العنوان: تبدو عبارة "القطط رفقاء رائعون" باهتة جدًا.   لكن "19 سببًا رائعًا تجعل القطط تصنع رفقاءً لامعين" يعمل هذا على تحويل عنوان منشور المدونة وتحسينه ، مما يجعله أكثر جاذبية بلا حدود. 

 

 

 

8- فكر في الكلمات الفعالة لإنشاء عناوين فيروسية :  

يدخل الكثير من الأشخاص عبر الإنترنت للحصول على معلومات ، وإذا لم يكن بإمكانك وضع رقم بشكل فعال في العنوان ، فاستخدم الكلمات الفعالة  مثل: "كيف" "لماذا" "ماذا او ما" تثير هذه الكلمات فضول القارئ. 

 

 

 كلما كان العنوان أفضل ، كانت احتمالات فوزك على المتوسطات أفضل والحصول على ما كتبته من قبل نسبة أكبر من القراء. أمثلة على عناوين منشورات المدونة باستخدام هذه الصيغة: كيف تكتب عناوين منشورات فعالة؟ ماذا تعني علامات رأس SEO؟ كيفية إنشاء عناوين منشورات مدونة ذكية؟ طرق لتوليد أفكار موضوع جديدة

 

 

الخاتمة :

حسنًا  هذا كل شيء ، وآمل حقًا أن تعطيك نصائح هذه المقالة ع أفكارًا كافية لما تكتب عنه وستساعدك في كتابة العناوين لإثارة حماس جمهورك ، وجعل عناوينك أكثر جرأة وفعالية وتجعلهم ينتبهون. إن كتابة العناوين الرئيسية ليست علمًا صارخًا 

 

 

ولكنها بالتأكيد تتطلب الكثير من العمل والممارسة لدمج الكلمات الرئيسية بفعالية وتحقيق أقصى قدر من التأثير. قم بتنفيذ الاقتراحات التي أوردتها ، وستتمكن من زيادة حركة المرور والإيرادات في أي وقت من الأوقات.  

reaction:
مدونة دليل
مدونة دليل
مدون عربي اعشق القرائة , واحب التدوين

تعليقات