القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصبح خبير سيو في 5 خطوات فقط

تعلم اساسيات السيو
تعلم السيو

 

لتصبح خبير في السيو عليك بتعلم العديد من الاشياء التي تخص محركات البحث وكيف يعمل السيو و ما هي اهمية السيو و ما انواع السيو والكثير من العوامل التي تعتمدها محركات البحث  لترتيب  المواقع والمدونات في نتائج بحثها.


بغض النظر عن مقدار ما تعرفه عن تحسين محركات البحث ، سيكون هناك دائمًا شخص يعرف المزيد. لهذا السبب ، لا ينبغي أن يكون هدفك أن تصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث في حد ذاته. يجب أن يكون ذلك لتعلم ما يكفي للحصول على النتائج باستمرار.

 

 

5 خطوات لتصبح خبير سيو في 2022 :

1- معرفة كيف تعمل محركات البحث :

 يحتوي فهرس Google على تريليونات من صفحات الويب ، والتي تم إنشاؤها أساسًا من الزحف إلى الويب. عندما تكتب استعلامًا في Google ، فإنه يسحب جميع الصفحات المطابقة. نظرًا لوجود الملايين من النتائج ذات الصلة في الغالب ، تقوم خوارزمية Google بترتيبها بناءً على مئات العوامل. 

 

 

في الحقيقة لا أحد يعرف ما هي كل هذه العوامل أو كيف يتم وزنها ، لكننا نعرف بعضها. وهذه العواملة المعلومة كافية لجعلك تتصدر نتائج البحث اذا تمكنت من اجادتها جيدا. تؤثر عملية تحسين محركات البحث ( السيو ) على النتائج العادية فقط و لا تؤثر على الإعلانات المدفوعة.

 

 

 

2- معرفة اهم عوامل ترتيب/تصدر نتائج محركات البحث :

تحدد كلمة "عوامل الترتيب" معلمات محرك البحث من أجل تجميع تصنيفات نتائج البحث عند تقييم صفحات الويب. قد تشير عوامل التصنيف إلى محتوى موقع الويب ، أو التنفيذ التكنولوجي ، أو إشارات المستخدم ، أو ملف تعريف الارتباط الخلفي أو غيرها من الميزات التي يعتبرها محرك البحث مهمة.

 

 

 التعرف على عوامل الترتيب هو مفتاح تحسين محرك البحث الفعال.فهم عوامل الترتيب  يجعل الأمور أسهل بالنسبة لك ويمنحك رؤية واضحة حول ما تحتاج إلى تحقيقه بالضبط من أجل الحصول على المرتبة الأولى في Google.  




3- اجادة الركائز الاربعة التي تعتمد عليها عملية السيو :


فكر في مُحسّنات محرّكات البحث على أنها أحجية متعددة القطع. إن فهم كيفية ملاءمتها معًا هو معرفة أساسية لأي متخصص في الصناعة. القطع الأربع هي: 

 

  •  البحث عن الكلمه الرئيسيه بالطريقة الصحيحة.
  • اجادة السيو الداخلي.
  • بناء الروابط الخارجية الباك لنك.
  • معرفة السيو التقني. 


باجادة هذه الاربعة ركائز الاساسية في السيو ستصبح قادر علي توظيف عملية السيو في تحقيق نتائج ملحوظة تحقق لك مزيد من الزيارات والنجاح في الانترنت وتحقق لك الكثير من الارباح.




 

4-  ابدأ موقعًا على شبكة الإنترنت :

بغض النظر عن عدد الكتب التي تقرأها عن لعبة الجولف ، فلن تفوز أبدًا بالبطولة دون اختيار مجموعة من الأندية والتمرن. نفس الشيء ينطبق على SEO. أنت بحاجة إلى معرفة النظرية ، ولكن ليس هناك بديل لتسخير يديك وترتيب الموقع فعليًا. 

 

 

 لانشاء موقع او مدونة من الصفر ، كل ما عليك فعله هو: اختيار موضوع تهتم به ؛ شراء الدومين والاستضافة ؛ إنشاء الموقع  ؛ ابدأ في إنشاء المحتوى (المقالات ,الفيديوهات )، إنها حالة وضع معرفتك في تحسين محركات البحث موضع التنفيذ من خلال تحسين المحتوى الخاص بك.

 

 

وبناء بعض الروابط ، والتأكد من أن موقعك سليم تقنيًا من منظور تحسين محركات البحث. لن يعلمك شيء عن تحسين محركات البحث أكثر من القيام بذلك. ومع ذلك ، من الواضح أن هذا يستغرق بعض الوقت ، ولا شيء يستغرق وقتًا أكثر من كتابة المحتوى.

 

 

 لذا ، إذا كانت لديك الميزانية للقيام بذلك ، فلا عيب في الاستعانة بمصادر خارجية للمحتوى. فقط تأكد من إعطاء كاتبك تعليمات واضحة حتى يتم تحسين ما ينتجه للترتيب.

 

 

 

5- لا تتوقف عن التعلم ابدا :

يتطور تحسين محركات البحث بسرعة. في عام 2018 وحده ، أبلغت Google عن إجراء أكثر من 3200 تحديث للخوارزمية. على الرغم من أن العديد من هذه التحديثات كانت ثانوية نسبيًا بالنسبة للمستخدمين ، إلا أنها تمنحك فكرة جيدة عن مدى سرعة تغيير "أفضل الممارسات" في تحسين محركات البحث.

 

 

مع ذلك ، من المحتمل أن تكون محاولة متابعة كل تغيير صغير تقوم به Google جهدًا في عدم الجدوى ، لذلك من الأفضل الاستمرار في التركيز على الأساسيات. بعبارة أخرى ، بدلاً من مطاردة تغييرات الخوارزمية ، قم بمطاردة ما تحاول الخوارزمية فعله: توفير أفضل محتوى وأكثر صلة للمستخدمين. 

 

 بهذه الطريقة ، لن تقلق كثيرًا بشأن التحديثات والعقوبات. هل يعني ذلك أنه لا ينبغي عليك التواصل مع الخبراء ومتابعتهم لتوسيع فرصك والبقاء على اطلاع بالإستراتيجيات الجديدة القيّمة؟ بالطبع لا.  


reaction:
مدونة دليل
مدونة دليل
مدون عربي اعشق القرائة , واحب التدوين

تعليقات